طريقة البحث عن سكن في الفلبين

طريقة البحث عن سكن مناسب في مدينة سيبو في الفلبين

How to Find Accommodation in Cebu City, Philippines

 

cebu,airbnb,booking,room

هناك العديد من الطرق للعثور على سكن مناسب في مدينة سيبو او الفلبين بشكل عام تختلف الطريقة المناسبة حسب الغرض من زيارتك للفلبين.

في حال كنت تبحث عن سكن بغرض الزيارة لفترة قصيرة (1 – 14 يوم)

  • الخيار الافضل موقع بوكنيق او اقودا ,وراجع التعليقات والتقييمات بعناية حيث ان الفلبين مثل غيرها تعاني من مشكلة الصور الغير مطابقة للواقع حيث بالتصوير تبان الغرفة وكانها فندقية فاخرة ولكن ربما الواقع مختلف, ولو انها أقل من بقية الدول ولكن يرجى أخذ الحرص والحذر.

في حال كنت تبحث عن سكن بغرض دراسة اللغة الانجليزية لفترة متوسطة(شهر – 3 شهور)

ينصح بالبحث عبر موقع Airbnb حيث انه سيوفر لك صفقات رائعة للإيجار الشهري وفي اماكن جيدة, مثال موقع Airbnb يغطي تقريبا 90% من الشقق والعقارات المتوفرة في منطقة IT park في سيبو والتي هي في وسط سيبو وقريبة من أغلب المعاهد وباسعار جيدة ويمكنك إستخدام الخريطة لمعرفة السكن الأقرب للمعهد الذي ترغب الدراسة به.

في حال كنت تبحث عن سكن بغرض دراسة اللغة الانجليزية لفترة طويلة او للدراسة الجامعية( <3 شهور)

ينصح بالوصول الى المدينة التي ترغب بالدراسة فيها والسكن في سكن مؤقت يومي وبعد اختيار المعهد او الجامعة يمكنك البحث عن سكن بسعر مناسب قريب من مكان دراستك حيث انه هناك عمائر وبنايات لاتستخدم المواقع الالكترونية مثل بوكنيق و اقودا و أير بنب, بل تقوم بتأجير وحداتها السكنية بالطريقة التقليدية عبر مكتب حجوزات بداخل البناية وغالباً اسعارها أفضل من التي بالمواقع فلذلك فرع نفسك يوماً وابدأ رحلة البحث نهاراً ودائما كن مفاوضا وان عجبتك شقة وسعرها جيد لاتبين إعجابك الكبير بها من البداية بل كن عادي وقم بالمفاوضة على سعرها شهرياً ومقدار دفعة التأمين وبقية الرسوم الاخرى لان بالفلبين ان رأو منك انك متشبث بها لن يقومو بالتخفيض لك حتى لو كان لموظف الحجوزات صلاحية باعطائك خصم معين من صاحب العقار.

توصيات للمستأجرين على المدى المتوسط والطويل:

  • لاتقبل بدفعة تأمين عالية جداً او تفوق إيجار شهر مقدم.
  • في حال كان عداد الكهرباء منفصل وستقوم بدفعه شهرياً او بنهاية عقدك قم بأخذ صورة للعداد قبل سكنك للشقة لان بعض المعاهد وبعض الوحدات السكنية يرسل لك فاتورة ليست لك او صورة عداد قديمة ويطالبك بسدادها.
  • قم بتسجيل كافة التلفيات بالوحدة السكنية ان كانت موجودة, قبل توقيعك للعقد.

ردّ واحد على “طريقة البحث عن سكن في الفلبين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *